معدات صيد السمك

أنواع اخيوط المستخدمة في صيد السمك

هل طقس اليوم مناسب للصيد ؟

1. خيوط البلاستيك أو النالون nylon.
2. خيوط الفلوروكربون fluorocarbon.
3. الخيوط المدمجة tressées.

خيوط البلاستيك أو النالون Nylon :

ھذا النوع ھو الأكثر شيوعا واستعمالا لأنه الأكثر توفرا في السوق والأقل ثمنا یمتاز بالقوة وبعض التمدد ویتحمل الشد ويتوفر جمیع المقاسات ولا یمتص الماء.

إذ تُساعد قدرته على الامتداد المرن على تخفيفَ الصدمات الناتجة أثناء مصارعة السمكة، كما تمنع مرونته حدوث الانقطاع المفاجئ أثناء الصيد،

عیوبه أنه لا یبقى بنفس الجودة طویلا لعوامل المیاه المالحة وأشعة الشمس.

خيوط الفلورو كاربون Fluorocarbon :

ھي خیوط ممتازة ولھا قوة أكثر بكثیر من الخیوط النايلون قلیلة التمدد لا تمتص الماء، ويتميز بامتصاصه للضوء بحيث يسمح له بالمرور عبره مما يمنحه ميزة التخفي تحت الماء.

و أيضا اقل تأثرا بالملوحة و أشعة الشمس، و لا يتأثر كثيرا بالأشعة ما فوق البنفسجية، ومن أهم ميزاته انه مقاوم للخدوش أثناء احتكاكه بالصخور أو الأسنان الحادة لبعض الأسماك.

عیوبھا أنھا مرتفعة الثمن قلیلا مقارنتا بخيوط النايلون. لذالك تجد معظم الصيادون يستعملونه في ربط الخطاف لتركيب الطعم عليه.

تأكد دائما أن يكون خيط الفلورو كاربون 100%Fluorocarbon ، وليس 50/30/20 بـ100 لأنه يكون إما ممزوج مع مادة النايلون أو تكون الجهة الخارجية للخيط مغلفة بمادة الفلورو كاربون فقط، مع مراعاة العلامة التجارية الأصلية.

انواع خيوط صيد السمك,انواع خيوط صيد الاسماك,اقوى انواع خيوط صيد السمك, افضل انواع خيوط صيد السمك,اجود انواع خيوط صيد السمك,معلومات عن أنواع خيوط صيد السمك, شرح عن انواع خيوط صيد السمك,افضل انواع خيوط صيد الاسماك,افضل انواع الخيوط لصيد السمك,

الخيوط المدمجة Tressées :

ويعتبر هذا النوع من الخيوط الأقوى على الإطلاق، وھيا خیوط ھجینة تتكون من عدة خيوط مغزولة مع بعضها البعض، ولھا قوة أكثر بكثیر من الخیوط السابقة مع انھا رقیقة جدا و خفيفة فهيا لا تمتص الماء وتطفو على السطح و ليس لها ذاكرة و تستعمل في الغالب للصید بالطعوم الاصطناعیة، مما يسمح لك برمي أوزان خفيفة إلى مسافات ابعد.

أو لاستهداف الأسماك الكبيرة. عيبه الوحيد أنه مرتفع الثمن.

انواع خيوط صيد السمك,انواع خيوط صيد الاسماك,اقوى انواع خيوط صيد السمك, افضل انواع خيوط صيد السمك,اجود انواع خيوط صيد السمك,معلومات عن أنواع خيوط صيد السمك, شرح عن انواع خيوط صيد السمك,افضل انواع خيوط صيد الاسماك,افضل انواع الخيوط لصيد السمك,

نصيحة أخيرة :

أفضل قاعدة هي استخدام خيط بمعدل متوسط ​​حجم الأسماك التي ستصطادها في الغالب،و التي تكون بوزن 300غ إلى 2 كلغ، و بالتالي يكون متوسط قطر الخيط بين 0.25ملم/0.35 ملم.

يجب مراعاة العلامات التجارية الجيدة لكي لا تجازف بفقدان اسماك جيدة الحجم.

عند الاختيار من بين أنواع خيوط الصيد، فإن المبدأ التوجيهي العام هو الحصول على أفضل جودة للخيط، بوزن محدد يتكيف مع نوع الصيد الذي تمارسه. 

في الغالب تكون هناك توصيات مقدمة من قبل الشركات المصنعة تجدها على مغلف السلعة يتوجب على كل صياد أن يكون ملما بتلك المعلومات ليكون اختياره صائبا.

مقالات ذات صلة